Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Facebook.com/LharbaPliz
24 juin 2007

لي معبد سيدو عبد لالاه التغوفيل هي الهواية

لي معبد سيدو عبد لالاه

التغوفيل هي الهواية المفضلة عند بعض المغاربة أثناء قضاء الحاجة, مثلا كتمشي تخلص الضو أولا الما و جيتي مع الجوج كايجي شي واحد من وراك أو كيخلص قبل منك, كيفرنس زعما شمتك, و كل واحد و الأسلوب ديالو باش اقضي حاجتو كاين لي كايستخدم العنف و كيغمق على لوراق لي قدامو و كيدير بحالا كيرتبهم و كايسبق ورقتو و كاين لي كايمشي عند المسؤول و كايقول قاليك الحاج سبقني, حتى في بعض الادارات مازال ديك القضية ديال صايفطني عندكم فلان باش تختصر الوقت أو باش اسبقوك, كيعجبني فيهم غير شي واحد معقول كيقول ليه : تا سير شد السربيس أش من حاج ولا عامر, و لكن كثيرا ما كتصدق هاد اللعبة, واحد النهار مشيت عند مول النعناع و قلت ليه قال ليك الواليد أحمد لي خادام في الطوبيس عطيه شي ربطة مزيانة, ضحك و جبد ليا وحدة من لوسط و زاد عليا 4 ريال, هاد لمعرفة ماكتنفاعش مع لبياع و شراي, فيها لانتريس.أشناهي الفائدة من هاداك الجسر ديال المعرفة مادام في الأخر غادي تقضي داك الشي لي بغيتي؟ و علاش ولد فلان كيخدمو معاه الماط ؟ ماعمر القيمة ديال الانسان كانت بالنسب و داك الوقت ديال الأسياد مشا معا ماليه و اللي عندو سيدو ولا عندو حتى لالاه راه غير مذلول. و هل يتباها القن بكونه عبدا ؟ الله يستر

Publicité
Publicité
Commentaires
Facebook.com/LharbaPliz
Publicité
Archives
Facebook.com/LharbaPliz
Derniers commentaires
Publicité