Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Facebook.com/LharbaPliz
20 mai 2007

تغيير اذا أتيحت لك الفرصة أن تغير شيئا أو أشياء

تغيير

اذا أتيحت لك الفرصة أن تغير شيئا أو أشياء في الجنس الآخر, فماذا سيكون هذا الشيء أو هاته الأشياء؟



الحلقة 9

أم العيال : واد يا كاظم, وين راحت أختك عفراء؟

كاظم : خرجت هي و الجاموسة

أم العيال : آشنو؟ ياكما حتى هي عندها شي موعد و دارت السبة بالجاموسة؟ أنا هاد الجاموسة حرت معاها, شحال من مرة قلت ليها ما تخرجيش بلا شواري

كاظم : و أنا مالي, ياله نخليك ما عنديش الوقت اللي نضيع, عندي كونفرنس مع فريد الأطرش

أم العيال : سير آ ولدي الله يرضي عليك, شوف الى لقايتي جاد المالح و لا كاظم الساهر قولها لي

كاظم : أوكي

أبو العيال : دابا أنا وليت حداك حايط ياك؟ و زايداها مخدمة معاك الدري

أم العيال : أنت كون كنت راجل كون خرجت تقلب على الجاموسة و عفراء

أبو العيال : أنا عارف فين مشاو

أم العيال : فين؟

أبو العيال : مشاو يتلاقاو مع جاد المالح, راه باغي يخطب بنتك

أم العيال : آشنو؟ واش حماق أو لا مالو؟

أبو العيال : نون. راه جا هذاك النهار يخطبك مني و أنا رفضت قلت لو راكي باقا صغيرة و اعطيته عفراء

أم العيال : ياك آ سيدي وليتي كتوقف ليا في باب الرزق

عفراء : مالكم عاود تاني؟

أم العيال : و هي تشدها من شعرها. فين كنت؟

عفراء : عند صاحبتي

أم العيال : شكون هاد صاحبتك؟

أبو العيال : و طلقي من البنت خليها تمشي

و يخرج كل من عفراء و أبو العيال و لا يبقى في الغرفة سوى أم العيال و الجاموسة

أم العيال : آجي أنت علاش كتخرجي بلا شواري؟

الجاموسة : مووو

أم العيال : ايوا قولي لي آ حبيبة فين كنتوا؟ راه أنا خايفة عليك

الجاموسة : موووووو

أبو العيال : و الله يستر وليتي كتهضري مع الجاموسة. وا لالة بنتك راها ما كانتش مع جاد المالح

أم العيال : و معامن كانت؟ مع كاظم الساهر؟

أبو العيال : و لا راها كانت مع نجوى كرم

أم العيال : متأكد؟

أبو العيال : واه

وبعد لحظات يسمع طرق في الباب

أبو العيال : شكون؟

الطارق : قريب

أبو العيال : شكون قريب؟

الطارق : و حل الباب الى بغايتي تحل مالك غادي تدير لي فيها دي آس تي

يفتح أبو العيال الباب

أبو العيال : نعم آشنو بغايتي؟

الطارق : كاينة عفراء؟

أبو العيال : عفراء؟ ليش بدك ياها؟

الطارق : هي موجودة و لا مو موجودة؟

أبو العيال : لأ مو موجودة

الطارق : ايوا هاكا اعطيها سوارتها راها نساتهم عندي في العربية

أبو العيال : واخا

و بعد أن يبتعد الطارق و يدخل هو البيت

أبو العيال : آ ويلي كذبات عليا

أم العيال : بصحتك

أبو العيال : مي هاد خاينة ما عرفت فين سبق ليا شفته؟

أم العيال : و الله يستر, هاداك راه كيفن كوستنر آ لهبيل

أبو العيال : كيفن كوستنر؟ يا سبحان الله غلاض

أم العيال : وناري غادي تطرطق فيا العرق, و شد بنتك

أبو العيال : وشد بنتك؟؟؟؟


رسالة بوشتة








لازم تنوض بكري
ياوليدي
و تروح لقرايا تجري
ياوليدي
باش تخرج لينا قاري
ياوليدي
وتفوت كامل الدراري
ياوليدي
وكي تكبر شوية
ياوليدي
تولي عندك عقلية
ياوليدي
تولي تفهم الدنيا
ياوليدي
حتى تولي شخصية
لازم تنوض تنوض ...تنوض بكري
*****
تولي علينا تتكبر
ياوليدي
تخير معامن تقصر
ياوليدي
و اللي قلقك يتغبر
ياوليدي
تولي تهدم و تخرب
ياوليدي
في و قت الصح تهرب
ياوليدي
لازم تنوض تنوض ...تنوض بكري

دايرين لي عرس هنا, هذا سوق هذا؟


كاينا ظروف

بالفعل لم تعد هناك ملائكة تحلق في سماء البيضاء تاركة الشياطين تزحف مكانها حارقة الأخضر واليابس لتزيد المدينة صخباً وعتمة،لم تعد الأشياء هي الأشياء،حلت علينا مصطلحات دخيلة خلية إرهاب إستنفار إنتحار،لم نكن نتذكر من أيام وأشهر السنة سوى ١١يناير ٣مارس و٦نونبر لتنضاف اليوم أرقاماً وتواريخ سوداء طبعاً

إلهي إختلطت الأشياء وزادت الشحمة في كر المعلوف،أشلاء أجساد تتطاير هنا ولهيه معبرة عن واقع بئيس في وطن رديء تنكر لأبنائه وجعلهم على الهامش فاختار كل واحد منهم طريقة للتمرد حاملين في وجدانهم شعاراً موحداً وهو كاينا ظروف

هناك خلل ما في أشياء ما جعلت الأمور على غير حالها فنتج عن ذلك ما يسمى ب خيلوطة هذا الوطن

مامن أحد من هؤلاء الشياطين إختار أن يكون أو خرج للوجود بفطرته شيطاناً فحتى إبليس اللعين لم يخلق كذلك فقد كان مسلما مؤمنا يعبد الله مع الملائكة وكان من عباد الله الصالحين إلا أن جاءت مسألة خلق البشرية

وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلآئِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى أَن يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلاَّ تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ قَالَ لَمْ أَكُن لِّأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ

لاأريد بذكري لهاته الآيات سوى توضيح دوافع التمرد وليس شيئاً آخر وأنه ليس هناك دخان بدون نار فلنبحث عن مصدر النار في هذا الوطن الذي تكتوي بها قلوب شبابنا وأفئدتهم مستفزة إياهم جاعلة منهم قنابل موقوتة قابلة للإنفجار في أي لحظة ومكان،لالشيء إلّا لأنه كاينا ظروف

وفعلاً رااااه كاينا ظروووووف



عاهرة ولكن

إلى كل عاهرة داخل هذا العالم الرديء

إلى من إمتهنت أقدم مهنة في مزبلة هذا التاريخ

إلى من جعلت جسدها أداة للهو والمتعة

إلى كل من تعهرت عن طيب خاطر أو دون ذلك

إلى كل من دفعها الجوع إلى فتح رجليها مقابل بعض البقشيش

إلى كل سادية أو مازوشية

إلى كل باردة

إلى فاطمة أسماء سميرة عتيقة فتيحة نادية

إلى كل من قضيت لحظة أو ليال بين أحضانها

إلى كل عاهرة أَكَلْتُ خبزي الحافي بين يديها

أقول لك كل عام وأنت بخير


لو لم أكن مغربياً

Publicité
Publicité
Commentaires
Facebook.com/LharbaPliz
Publicité
Archives
Facebook.com/LharbaPliz
Derniers commentaires
Publicité